أخبار[Style1]

شئون دولية

الرياضة[Oneright]

حوادث[Oneleft]

مقالات

الاقتصاد

 




في توقيت واحد قالا بوريس جونسون رئيس الوزراء البريطاني، والأمين العام لحلف الناتو، ينس ستولتنبرج، أن الحرب الروسية الأوكرانية لن تنتهي قريبا.


وفي لقاء صحفي نشرته صحيفة "صنداي تايمز" طالب رئيس وزراء بريطانيا بوريس جونسون، الغرب الاستعداد لحرب طويلة الأمد في بريطانيا، متهما روسيا بالسعي لاستنزاف الغرب.

وقال جونسون: يجب الايتوقف الدعم لكييف، ويجب أن نحافظ على حيوية الدولة الأوكرانية، وهذا يتطلب إلى تمويلا مستمرا، ومساعدة فنية، تحتاج إلى التخطيط لها لسنوات طويلة.

وعن الدعم العسكري لأوكرانيا، طالب جونسون الغرب في الاستمرار في توريد الأسلحة وتدريب العسكريين الأوكرانيين.


وأضاف جونسون أنه يدعم جهود الأمم المتحدة لفتح ممرات أمنة للصادرات الأوكرانية عن طريق البحر، وقال أن الغرب يحتاج إلى تطوير طرق برية لنقل الحبوب من أوكرانيا لدول أخرى.

وحذر جونسون من نجاح العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، واصفا ذلك بأنه يجعل أوروبا مكانا ليس أمنا للعيش فيه، وشدد على ضرورة استمرار الدعم الأوروبي لأوكرانيا حتى تنتهي الحرب وفقا للشروط التي وضعها فلاديمير زيلينسكي الرئيس الأوكراني. 





ومن سياق يتفق مع ماكتبه جونسون قال الأمين العام لحلف الناتو ينس ستولتنبرج، إنه لا يستبعد استمرار الصراع في أوكرانيا  "لسنوات".



وقال ستولتنبرج، لصحيفة ألمانية: "مع وجود أسلحة أكثر حداثة، يزداد احتمال" أن تصبح أوكرانيا قادرة على إخراج القوات الروسية من دونباس.

وأضاف أمين عام الناتو: " سنواصل دعم أوكرانيا في دفاعها عن النفس، مشددا أن الحلف لا يعتبر جزءا من النزاع".





وأضاف ستولتنبرج إنه لا يوجد أحد يعرف إلى متى سيستمر الصراع في أوكرانيا، لكن يجب أن يكون الجميع مستعدا لحقيقة أنه يمكن أن يستمر لسنوات.

الشعلة

«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم

Top