أخبار[Style1]

شئون دولية

الرياضة[Oneright]

حوادث[Oneleft]

مقالات

الاقتصاد

 




بقميص طبع عليه صورة الشهيدة شيرين أبو عاقلة، استقبل الصحفيون الرئيس الأمريكي جو بايدن في بيت لحم.




وصل الرئيس الأمريكي جو بايدن، صباح اليوم الجمعة، إلى قصر الرئاسة في مدينة بيت لحم بالضفة الغربية، حيث كان في استقباله رئيس دولة فلسطين محمود عباس.


وعزف النشيدان الوطنيان الأميركي والفلسطيني، واستعرض الرئيسان حرس الشرف في قصر الرئاسة.



وسيعقد الرئيسان جلسة مباحثات تتناول آخر المستجدات السياسية والعلاقات الثنائية، ومن ثم سيعقد مؤتمر صحفي مشترك للرئيسين. 


قتلت الصحفية في قناة "الجزيرة" القطرية شيرين أبو عاقلة صباح الأربعاء ١١ مايو الماضي  برصاص الجيش الإسرائيلي أثناء تغطيتها عملية عسكرية لجيش الاحتلال الإسرائيلي في جنين في الضفة الغربية المحتلة. 



قالت وزارة الخارجية الأمريكية ، إن الرصاصة التي قتلت شيرين أبو عاقلة الصحفية الفلسطينية الأمريكية التي أصيبت بالرصاص في الضفة الغربية المحتلة في مايو أطلقت على الأرجح من خطوط عسكرية إسرائيلية لكن الرصاصة نفسها أصيبت بأضرار بالغة بحيث لا يمكن الجزم بهذا الأمر.

وحسب صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، فإن الضرر الذي لحق بالرصاصة جعل من الصعب استخلاص استنتاج نهائي بشأن البندقية التي أطلقت منها، وفقا لبيان صادر عن وزارة الخارجية، لكن الطلقات التي أطلقت من موقع الجيش الإسرائيلي كانت "مسؤولة على الأرجح عن الوفاة".


وقال البيان إن المسؤولين الأمريكيين "لم يجدوا أي سبب للاعتقاد بأن هذا كان متعمدا بل نتيجة لظروف مأساوية خلال عملية عسكرية بقيادة قوات الدفاع الإسرائيلية".



الشعلة

«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم

Top