أخبار[Style1]

شئون دولية

الرياضة[Oneright]

حوادث[Oneleft]

مقالات

الاقتصاد


مصر الزراعية


قناة مصر الزراعية شهدت طفرة في تقديم رسالتها عبر المنصات الرقمية المختلفة منذ أكتوبر 2021، لتحقق  قفزة في مجال الإعلام الرقمي المتخصص تصل من خلاله لجموع الجمهور المستهدف بمختلف فئاته. 


قناة مصر الزراعية التي يشرف عليها الدكتور علاء عزوز - رئيس قطاع الإرشاد الزراعي - قررت في نهاية العام الماضي تطوير الموقع الإلكتروني للقناة، وتحديث صفحات القناة على مواقع التواصل الاجتماعي "الفيس بوك وتويتر"، عبر الاستعانة بفريق عمل من المحررين والمهندسين المحترفين. 


في منتصف سبتمبر من عام 2021 انطلقت عملية تطوير الموقع الإلكتروني للقناة عبر تعديل الشكل الإخراجي للموقع بشكل جذاب يقدم تجربة سهلة ومريحة للقراء، الأمر الذي تطلب تعديلات في الشكل وأبواب الموقع. 



رؤية إخراجية احترافية لشكل الموقع الإلكتروني لـ قناة مصر الزراعية



وفقا لرؤية إخراجية استقر عليها فريق عمل الموقع فقد تم تعديل شكل "السلايدر" لتعرض من خلالها مجموعة من الأخبار التي يتم تحديثها على مدار الساعة يوميا، ووضع خريطة مواعيد البرامج التي يتم عرضها على القناة ليتمكن متابعي القناة من الإطلاع على كل ماهو جديد ومعرفة مواعيد البرامج التي قد يرغبون في متابعتها. 



راعى فريق العمل التنوع في أبواب الموقع الإلكتروني للقناة ليضم قسم للبرامج وأقسام مختلفة تغطي مختلف قطاعات المجال الزراعي مثل الثروة الحيوانية والداجنة والثروة السمكية وقطاع المناحل والمراكز البحثية التي تضم مركز البحوث الزراعية ومركز بحوث الصحراء بالإضافة لقسم للمقالات المتخصصة. 


تمكن فريق العمل من تحديد عدد التقارير التي يمكن أن يتم وضعها في كل قسم بما يتناسب مع الشكل الإخراجي للموقع وعملية التحديث اليومية لضمان تحديث وقتي لمختلف الأقسام لضمان تقديم أحدث المعلومات لقراء ومتابعي الموقع الإلكتروني للقناة. 




آلية العمل التحريرية في الموقع الإلكتروني قناة مصر الزراعية 


المواد التحريرية التي يقدمها الموقع الإلكتروني لـ قناة مصر الزراعية تشمل متابعة دقيقة للبرامج وكتابة مختلف المعلومات التي يقدمها الضيوف خلال البرامج المتنوعة التي يتم بثها وإذاعتها على القناة بشكل يومي وتوفيرها على موقع "اليوتيوب" بشكل يومي، لضمان حصول المشاهد والقارئ على المعلومات بمختلف الصور وفي أي وقت. 


تتضمن المواد التحريرية التي يتم نشرها على موقع القناة متابعة دقيقة لمختلف الأخبار الصادرة عن وزارة الزراعة ومركز البحوث الزراعية ومركز بحوث الصحراء، بالإضافة لأبرز الأخبار الصادرة عن مختلف الوزارات التي تتشارك مع وزارة الزراعة في ملفات مختلفة. 



يقدم المواد المنشورة على الموقع الإلكتروني لـ قناة مصر الزراعية مجموعة من المحررين المحترفين الذين يجيدون كتابة مختلف المواد التحريرية، والكتابة للمواقع الإلكترونية بما يضمن ظهورها على محركات البحث المختلفة ويجعل الموقع صديق لهذه المحركات. 




منصة إرشادية زراعية 


أصبح الموقع الإلكتروني لقناة مصر الزراعية بمثابة منصة إرشادية زراعية لاهتمامه بتقديم مختلف التوصيات الفنية التي يقدمها خبراء الزراعة المتخصصون  للمحاصيل الزراعية طوال فترات الزراعة. 


لا يقتصر الأمر على ذلك حيث يقدم الموقع كل خدمة فورية للقراء والمتابعين للقناة في حالات الطوارئ مثل حالات سقوط الأمطار المفاجئة أو موجات الصقيع أو موجات الحرارة المرتفعة لضمان الحد من الأضرار التي قد تتعرض لها هذه المحاصيل في ضوء التقلبات المناخية التي تمر بها البلاد في ضوء التغيرات المناخية العالمية.   


ويهتم الموقع بتقديم التوصيات الفنية والنشرات الإرشادية الزراعية عبر مختلف الوسائط في شكل فيديوهات أو إنفو جرافات أو فيديوجرافات عبر الوسائط الرقمية المختلفة مثل منصات مواقع التواصل أو تطبيقات الدردشة مثل "الواتس آب - والتيليجرام". 




التواجد على منصات مواقع التواصل الاجتماعي 


حقق الموقع الإلكتروني لـ قناة مصر الزراعية تواجدا قويا على منصات المواقع التواصل الاجتماعي مثل "الفيس بوك وتويتر" بالإضافة لاستخدام خاصية المجموعات في تطبيقات الدردشة مثل "الواتس آب - والتيليجرام". 


منذ أكتوبر 2021 تضاعف معدل النشر على الصفحة الرسمية لقناة مصر الزراعية على موقع التواصل الاجتماعي، حيث تضمنت خطة النشر بث فيديوهات تتضمن توصيات فنية إرشادية للمزارعين، وتفنيد المعلومات ونشرها في صورة "انفوجرافيك". 



مضاعفة عمليات النشر ساهمت في زيادة معدلات وصول المنشورات الخاصة بالقناة لملايين المتابعين والقراء لتتضاعف معدلات التفاعل بمختلف صورها من تسجيل "الإعجاب بالصفحة والتعليق، ومشاركة المنشورات". 



على موقع الرسائل القصير "تويتر" حققت الموقع الإلكتروني لقناة مصر الزراعية تواجدا جيدا، منذ تدشين الحساب الرسمي للقناة على "تويتر"، ليحقق الحساب تناميا ملحوظا منذ أن تم تدشينه. 



اقرأ أيضا

العسل الأبيض .. إليك القيمة الغذائية وفوائده للصحة


الأمصال واللقاحات.. أبرز الفوارق بينها ودواعي الاستخدام ومراحل الإنتاج والتصنيع


جرثومة المعدة.. خطورة إهمالها وفوائد غسل الطعام بـ”الماء والخل”




شاهد| قناة مصر الزراعية













إبراهيم رمضان

«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم

Top